عشبة نبات الماكا – اندر ما انتجته الطبيعية – جذور نبتة الماكا

عشبة نبات الماكا - اندر ما انتجته الطبيعية - جذور نبتة الماكا

عشبة الماكا :

هي نبات ينمو في وسط دولة البيرو اللاتينية، ويزرع منذ قرابة ال 3000 عام، يستخدم الجذر منه كما هو معروف، ويعتبر من الأعشاب الطبية التي تستخدم بكثرة في تصنيع الأدوية،

كما وتؤخذ مباشرة دون تصنيع في العلاج الشعبي لمقاومة العديد من المشاكل الصحية والأمراض،

منها فقر الدم، والاكتئاب،وسرطان المعدة وسرطان الدم، وفيروس نقص المناعة البشرية الإيدز، والسل،وهشاشة العظام، ويتم تناوله كحساء أو مباشرة بعد تحميصه وخبزه، وعن مصدر الفوائد هذه، فهو الأحماض الأمينية والمواد الكيميائية التي يحتويها جذر عشبة الماكا، ولكن رغم الفوائد العديدة، إلا أن أضرار عشبة الماكا موجودة أيضًا.

الماكا نبتة من عائلة الفجل وله رائحة مماثلة للبويرسكوتش، وتستخدم جذوره لتصنيع الدواء.

تعرف عشبة الماكا باسم عشبة الجنس الإنكا و تساعد على تعزيز الرغبة الجنسية و القدرة على التحمل والطاقة.

تشير الدراسات الحديثة إلى أن الماكا قد تعزز الرغبة الجنسية و الفعالية الجنسية والطاقة.

و قد استخدمت النساء في أمريكا الجنوبية الماكا لآلاف السنين للمساعدة في الحفاظ على القدرة على التحمل و التعامل مع الإجهاد.

تبدأ النساء البيروفيات باستخدام الماكا عند بلوغهن لعمر ال 3 سنين، و ذلك للحفاظ على الفتاة قوية و خصبة و منتجة.

يزيد الماكا الرغبة الجنسية للمرأة، و يجب أن يؤخذ يوميا للحصول على أفضل النتائج.

عشبة الماكا في السعودية متوفرة لكم من فوريفر سوق إطلبه الأن مالتي ماكا

مكونات جذور عشبة نبات الماكا :

الماكا هي نوع من الأعشاب التي تملك جذور أو بصيلة قوية تشبه جذور الفجل.

تنمو الماكا منذ اّلاف السنين في جبال الإنديز في البيرو وبوليفيا على إرتفاع 4000 متر في ظروف مناخية قاسية جداً وفي درجة حرارة متقلبة ورياح قوية وأرض وعرة غير مخصصة للزراعة ونمو النباتات.

وهي من النباتات النادرة التي تتحمل وتنمو في مثل هذه الظروف.

تعتبر الماكا مصدر غذائي ممتاز للجسم، فهي غنية جداً بالكبريت، الحديد، الماغنسيوم، والكالسيوم .

كما تحتوي أيضاَ على الزنك واليود والفضة وفيتامين D,E,B1,B2,C  وهي معادن وفيتامينات مهمة جداً للجسم. مهم جداً أن نحصل على هذه المعادن والفيتامينات من مصدر غذائي طبيعي لكي يسهل تقبلها في الجسم. كما يحتوي الماكا على الكثير من الأحماض الامينية منها الأرجنين ولذلك ينصح به للأشخاص الرياضيين. ومنذ زمن بعيد إستخدمت بصيلة أو جذور الماكا في الطب الشعبي كمثير فعال جداً للشهوة الجنسية وموازن طبيعي للهرمونات في الجسم،

كما أن أستخدامها يزيد من الطاقة والحيوية في الجسم بشكل عام ومن القدرة الجنسية بشكل خاص،

وقد تناول المقاتلين القدامى جذور الماكا قبل توجههم للحروب والمعارك لكي تمد أجسامهم بالقوة والنشاط والطاقة.

وفي أيامنا هذه ومع إزدياد إهتمام العالم أجمع بجذور الماكا, تم إجراء العديد من الأبحاث العلمية التي أكدت فاعليتها في علاج البرود الجنسي، سرطان البروستاتا، زيادة حجم السائل المنوي، زيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسين حركتها بشكل ملحوظ.

كما أكدت الأبحاث أن جذور أو بصيلة الماكا ممتازة لزيادة الشهوة الجنسية لدى الرجال والنساء على حد سواء .

 

فوائد جذور عشبة نبات الماكا للنساء :

فوائد جذورالماكا للنساء تعمل على منح النساء فرصة لتجديد الهرمونات بشكل طبيعيّ وصحيّ

تعمل على تغذيّة الغدد، كما أنها تساعد في إنتاج هرمونات التيستوستيرون والإستروجين، والبروجيستورون بصورة طبيعيّة.

تناول جذور الماكا يعمل على تقليل الألم و الحرقة المصاحبة مع الدورة الشهرية أو الطمث. تحافظ على معدل هرمون التيستوستيرون، مما يساهم في رفع طاقة الجسم وزيادة الرغبة الجنسية للمرأة بالشكل الطبيعيّ.

تزيد من خصوبة النساء وفرص الحمل. تحسّن من معدلات الطاقة بشكل عام، وليس لها أيّ آثار جانبيّة سلبيّة تُذكر، كما تعمل على تنظيم الدورة الشهرية .

حيث كانت نساء البيرو تستعملنها لغايات زيادة النشاط والحيويّة، وذلك إبتداءً من عمر الثلاث سنوات،

ممّا أدّى إلى المحافظة على نشاطهنّ، وحيويتهنّ، وزيادة خصوبتهنّ ورفع معدلات الطاقة،

كما أنّ لها أيضاً دور فعّال في علاج البرود الجنسيّ لدى النساء خاصّة.

مكوّنات جذور الماكا تناول جذور الماكا ليس له أيّ أضرار جانبية، بالعكس لها فوائد عظيمة، فهي مصدر غنيّ جداً بالبروتينات،

بالإضافة إلى أنّها تحتوي على الأحماض الأمينيّة والغلوكوزينولات والعديد من المعادن كالزنك، والحديد، والبوتاسيوم، والصوديوم، والكالسيوم، والبوتاسيوم، واليود، كما أنّها تحتوي أيضاً على قلويدات وموادّ غذائيّة تعمل بشكل مباشر على تحفيز الهرمونات لدى الرجال والنساء .

 

فوائد جذور عشبة نبات الماكا للرجال :

جذور الماكا وهي من النباتات التي تنمو سنوياً، معروفة في جبال الإنديز في مناطق البيرو حيث تنمو بكثرة، وهذه النبتة شبيهة بجذور الفجل من حيث الشكل، وهي طعام رئيسيّ لأهل تلك المناطق،

 

يرجع تاريخ إكتشاف وإستخدام جذور الماكا إلى أكثر من 2000 عام تقريباً، حيث كان قدامى محاربي قبائل الإنكا يأكلونها من أجل زيادة النشاط والحيويّة قبل خوضهم المعارك .

 

فائدة جذور الماكا قديماً كان الأسبان يطلقون عليها إسم نبتة الإنكا الجنسيّة،

وفي يومنا الحاضر يطلقون عليها إسم جنسنج البيرو، كما أنّ العديد من الدراسات الحديثة أثبتت أنّ

جذور الماكا تلعب دوراً عظيماً في تحسين العلاقات الحميمة وتحفيز الطاقة الجنسيّة بشكل كبير سواءً عند الرجال أو النساء .

فوائد جذور الماكا للرجال تقوّي الانتصاب لدى الرجال، تزيد من عدد الحيوانات المنويّة وكمية السائل المنوي، وهذا يقلل من مشاكل العقم، كما أنها تساعد في تحفيز الجسم على إنتاج هرمون التستوستيرون،

والذي بدوره يرفع من الرغبة الجنسية لدى الرجال، تحسّن من مستوى الخصوبة أيضاً،

بالإضافة إلى أن تمنح جذور الماكا الجسم طاقة دون أيّ أعراض جانبيّة. تفيد الرجال الذين يعانون من سرعة القذف،

حيث إنّها تساعد في تأخير القذف لفترات أطول. تعمل في الجسم بشكل مختلف تماماً عن بعض المنشّطات الأخرى،

حيث إنّها تعمل على تنشيط الغدد وتجعلها تعمل بكفاءة عالية. تحسّن من القدرة الجنسية بشكل كبير. تحسّن من صحّة البروستاتا، ممّا يقلّل من خطر الإصابة بالسرطانات.

عشب الماكا هو أحد أنواع الجذور التي تأتي عملية نموها في أعلى إرتفاعاً لجبال الإنديز الواقعة في دولة بيرو ، و هو من نفس عائلة النبات مثال الفجل أو الجرجير علاوة على الملفوف ، و على الرغم من أنه يتم زراعته في أمريكا الجنوبية منذ فترة زمنية طويلة وصلا إلى ما مدته الأف السنين فقد أعيد إكتشافه باعتباره مكملاُ غذائياً حديثاً .

و يوفر عشب الماكا لمتناوله العديد من الفوائد الصحية ، و التي تبدأ من التبييض وصولاً إلى النظام الغذائي ، و يمكن تناوله بمفرده كما يمكن أيضاً إضافة مسحوقه إلى الأطعمة ، و تناوله كمكملاً غذائياً .

 

أهم فوائد عشب الماكا للرجال “الفياجرا الطبيعية” :

عشب الماكا هو أحد أنواع الجذور التي تأتي عملية نموها في أعلى إرتفاع لجبال الإنديز الواقعة في دولة بيرو، وهو من نفس عائلة النبات مثال الفجال

قد تجد أنه من الصعوبة و أصعب على حد سواء العمل واللعب. يشير ماكا إلى ما تحت المهاد والغدة النخامية إلى “إعادة تعيين” جسمك بحيث الغدد الصماء الخاص بك (الخصيتين والمبايض والبنكرياس والغدة الدرقية) تبدأ إنتاج الهرمونات على المستوى الأمثل، و الشباب.

عشب الماكا هو أحد أنواع الجذور التي تأتي عملية نموها في أعلى ارتفاعاً لجبال الإنديز الواقعة في دولة بيرو ، و هو من نفس عائلة النبات مثال الفجل أو الجرجير علاوة على الملفوف ، و على الرغم من أنه يتم زراعته في أمريكا الجنوبية منذ فترة زمنية طويلة وصلا إلى ما مدته الأف السنين فقد أعيد اكتشافه باعتباره مكملاُ غذائياً حديثاً .

و يوفر عشب الماكا لمتناوله العديد من الفوائد الصحية ، و التي تبدأ من التبييض وصولاً إلى النظام الغذائي ، و يمكن تناوله بمفرده كما يمكن أيضاً إضافة مسحوقه إلى الأطعمة ، و تناوله كمكملاً غذائياً .

 

فوائد عشبة نبات الماكا :

– تحتوي على الفيتامينات والمعادن والإنزيمات وأحماض أمينية ومضادات للأكسدة مهمة ومفيدة للجسم ولحمايته من الأمراض .

– تستخدم لتعزيز الرغبة الجنسية، وزيادة الخصوبة للمرأة والرجل، وتنظم الهرمونات، كما وتعالج العقم لدى الرجال.

تخفف من آلام الدورة الشهرية وتشنجات الرحم، وتقلل من أعراض انقطاع الطمث، حيث إستخدمت هذه العشبة النساء اللاتينيات منذ القدم .

– زيادة مستوى الطاقة في الجسم، وتعزيز القدرة البدنية، كما وتقوي الذاكرة والتركيز الذهني، يستخدمها الرياضيين جنبًا إلى جنب مع نظام غذائي مدروس للحفاظ على الكتل العضلية.

– تستخدم لعلاج التعب والكسل المستمر.

– تقوي الصحة العامة وتقي من الأمراض بتعزيز المناعة في الجسم.

– تجنب فقر الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية، حيث تحتوي على نسب عالية من الحديد، كما أنها تساعد على إلتئام الجروح بسرعة، وتقوي العظام والأسنان .

– تستخدم في علاج مشاكل جلدية، كحب الشباب، كما تقلل حساسية الجلد وتستخدم كواقي شمس.

– علاج جيد للأشخاص المزاجيين والقلقين والمصابين بالإكتئاب والتوتر، حيث تهدئ هذه الأعراض.

 

إستخدامات عشبة نبات الماكا :

– العجز الجنسي الناجم عن الأدوية المضادة للإكتئاب : تشير البحوث المبكرة إلى أن تناول الماكا مرتين يوميا لمدة 12 أسبوعا يحسن قليلا من العجز الجنسي لدى النساء اللواتي يتناولن مضادات الإكتئاب.

– العقم عند الذكور.وتشير البحوث المبكرة أن أخذ منتجات معينة من الماكا يوميا لمدة 4 أشهر يزيد السائل المنوي وعدد الحيوانات المنوية في الرجال الأصحاء.

– ضعف الإنتصاب.

– الحالات المصاحبة لسن اليأس، تشير البحوث إلى أن أخذ ماكا يوميا لمدة 6 أسابيع يساعد بشكل طفيف على تحسين ضغط الدم والمزاج بما في ذلك الاكتئاب والقلق .

– الرغبة الجنسية. وتبين البحوث المبكرة أن أخذ منتجات معينة من الماكا يوميا لمدة 12 أسبوعا يمكن أن يزيد من الرغبة الجنسية في الرجال الأصحاء.

-فقر الدم.

– سرطان الدم

– متلازمة التعب المزمن (CFS).

– تحسين الطاقة والأداء الرياضي.

– تحسين القدرة على التحمل.

– تحسين الذاكرة.

– الكآبة.

– اختلال الهرمونات الأنثوية.

– مشاكل الحيض.

– أعراض انقطاع الطمث.

– هشاشة العظام.

– سرطان المعدة.

– مرض السل.

– تعزيز جهاز المناعة.

– فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز.

– تستخدم لزيادة الخصوبة في الثروة الحيوانية.

 

تفاصيل عن منتج ملتي ماكا من فوريفر :

ماكا، المعروف أيضا بإسم ليبيدوس ميني، هو النبات اتلسنوي الذي يزرع في المرتفعات الوسطى في بيرو. الجذر الصالحة للأكل، الذي يشبه الفجل، ودعا الأسبان”عشبة الجنس من الأنكا”. واليوم يعرف بإسم الجنسنغ البيروي”. وتشير الدراسات الحديثة إلى أن ماكا قد تعزز الرغبة الجنسية والفعالية الجنسية والطاقة .

وقد إستخدمت النساء في أمريكا الجنوبية أيضا ماكا منذ اّلاف السنين للمساعدة في الحفاظ على القدرة على التحمل والتعامل مع الإجهاد، وتبدأ النساء البيروقيات بإستخدام ماكا في سن الثالثة، وتبقى قوية، خصبة ومنتجة، وكذلك في حياتهم في وقت لاحق. قد يزيد الكاكاو الرغبة الجنسية للمرأة، ويجب أن تؤخذ يوميا للحصول على أفضل النتائج.

 

منتج شركة فوريفر (مالتي ماكا):

قامت شركة فوريفر بجمع بين الأسطورين الماكا القوية مع الأعشاب القوية الأخرى وتحديد المكونات، لإنتاج واحد من أرقى المنتجات من نوعه. المعروفة بإسم عشب الجنس من الإنكا، وهو يساعد على تعزيز الرغبة الجنسية، والقدرة على التحمل والطاقة.

القيمة الغذائية للماكا :

القيمة الغذائية من الجذر المجفف ماكا عالية، على غرار الحبوب الكاملة مثل الأرز والقمح .

وأنه يحتوي على 60% من الكربوهيدرات، 10% البروتين، 8,5% الألياف، و2,2% الدهون،

يمكن أن تكون اّثار الماكا المفيدة للوظيفة الجنسية بسبب تركيزها العالي للبروتينات والمغذيات الحيوية

. الكثير من محتوى ماكا بروتين فهو في شكل الأحماض الأمينية، وهي مطلوبة للعديد من الوظائف في الجسم،

بما في ذلك وظائف الجنسية والخصوبة.

كما أنها مطلوبة في تصنيع المواد التي تنقل الإشارات في الجهاز العصبي

وتلعب دورا رئيسيا في عملية الإثارة الجنسية والأداء البدني أثناء ممارسة الجنس .

الأحماض الأمينية الرئيسية التي تتطلب هذه المواد تشمل الفينيل ألانين، التيروزين، والهستيدين –

كل ثلاثة منها توجد بكميات كبيرة في ماكا، يحتوي الماكا أيضا على حمض أميني آخر، و هو أرجينين،

والذي قد يلعب دورا في دعم خصوبة الذكور ونشاطهم، و ماكا يساعد في الحصول على أفضل أداء الجنسي لفترة طويلة.

 

أضرار عشبة الماكا :

*يحذر من إستعمالها من قبل الأشخاص المصابين بمشاكل في الغدة الدرقية، فجذور الماكا تحتوي على مادة الجويتروجنز والتي تعمل على تغيير في عمل الغدة الدرقية،

فتزيد من كمية اليود بشكل غير صحي للمرضى، مما يرفع ضغط الدم، كما أن اليود الزائد قد يؤدي لمضاعفات أخرى أكبر،

كالفشل الكلوي والسكري وتضخم الغدة الدرقية، ولايفضل إستخدامها من قبل النساء الحوامل والمرضعات،

فيجب إستشارة الطبيب قبل ذلك.

*تؤثر على الجهاز العصبي المركزي ونشاط الدماغ، وتحديدًا مسحوق ومكملات جذور الماكا،

حيث تحدث أرق وصداع وتقلبات مزاجية، إرتفاع ضغط الدم، ويحتمل أن تسبب عسر الهضم،

بالإضافة للشعور بومضات ساخنة في القلب، مع سرعة في خفقانه، وأيضا يجب تجنبها لمن لديه حساسية من جذور الماكا،

لتجنب الطفح الجلدة وإرتفاع درجات الحرارة، تختلف الأعراض من مريض إلى اّخر ومن شخص إلى اّخر.

 

أين تباع وكيف أستطع الحصول عليها :

في حالة الرغبة في شراء المنتج يتم إرسال بريد إلكتروني والتواصل معنا من خلال الموقع وسوف يقوم أحد ممثلينا بالرد عليكم في أسرع وقت وسوف تجدون ما يسركم من حيث سرعة الإستجابة والشحن والتوصيل فنحن الأقرب إليكم عند مبادرتكم بالشراء من خلال موقعنا ونعدكم بتقديم الأفضل في الجودة والكفاءة والأسرع في الخدمة.

إشترى الأن فور إيفر ملتى ماكا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *